غضب فلسطيني عقب حذف "جوجل وآبل"  اسم فلسطين من خرائطهما

يني يمن - سلوى أبو عودة - فلسطين :

نشر بتاريخ : 20 يوليو 2020

غضب فلسطيني عقب حذف

حالة من الاستياء والغضب انتابت عددا كبيرا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك بعد أن قامت شركتي جوجل وىبل بحذف اسم فلسطين من خرائطهما حيث نشر النشطاء والمغردون خريطة فلسطين على حساباتهم الشخصية تحت وسم ( #فلسطين_حرة) مؤكدين أنها موجودة حتى لو تم حذفها .

واتهم النشطاء بتغريداتهم على وسم #فلسطين_حرة الشركتين بمحاولة طمس الهوية الفلسطينية وتغيير الحقائق لتلبية الأهداف الأمريكية الإسرائيلية

وتعقيبا على هذه الخطوة قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم أن ما جرى من قبل شركتي جوجل وابل هو اسهامات واضحة لتصفية القضية الفلسطينية وعملية التهويد واعتداء واضح وانحياز أعمى للاحتلال.

واضاف في تصريح لـ"يني يمن" أن هذه الخطوة مخالفة للقوانين والقرارات الدولية والإنسانية وانكار للحق التاريخي الفلسطيني ولن نقبله أبدا .

ولاتزال ردود الأفعال الغاضبة قائمة وجاءت آخر هذه الردود من منتدى الاعلاميين على لسان رئيسها د.خضر الجمالي  الذي أعرب عن إدانته لهذه "الجريمة" التي نفذتها "جوجل" بحذف اسم فلسطين، مطالبا إياها  بالتراجع عن قرارها والاعتذار للشعب الفلسطيني.

وأكد الجمالي في تصريح لـ" يني يمن"  أن الشركة العالمية عمدت في الـ25 من شهر يوليو/تموز الماضي إلى إزالة اسم فلسطين وحذفها نهائيا من جميع الخرائط الخاصة بها، واستبدالها بـ"إسرائيل".

ورأى الجمالي  أن ما قامت به "جوجل" يأتي ضمن "المخطط الإسرائيلي" الرامي إلى إلغاء فلسطين بصورة نهائية، ومحو اسمها من أي خارطة.

وفي عريضة الكترونية نشرها منتدى الاعلاميين.. حصدت حتى اللحظة أكثر من 293 ألف توقيع،  وطالب الجمالي  بالتراجع عن هذا القرار والاعتذار للشعب الفلسطيني.