الحكومة تعلن السماح بدخول 7 سفن تحمل مشتقات نفطية للتخفيف من معاناة المواطنين

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 28 يوليو 2020

الحكومة تعلن السماح بدخول 7 سفن تحمل مشتقات نفطية للتخفيف من معاناة المواطنين

أعلنت الحكومة اليمنية، أنها سمحت بدخول سبع سفن تحمل مشتقات نفطية، للتخفيف من اي تبعات قد تنعكس على المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقاءه مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، حسبما نقلت وكالة سبأ.

وأكد أن مليشيات الحوثي مستمرة في التلاعب بقضية المشتقات النفطية واختلاق ازمة في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها مشيرا إلى أن هدف ذلك الرئيسي هو خلط الاوراق وممارسة الابتزاز السياسي.

وشدد الحضرمي على ضرورة أن يتم احترام ما تم التوافق عليه من آلية سابقة عبر الامم المتحدة والزام مليشيات الحوثي بتطبيقها والكف عن اجهاضها، لافتا الى سطو مليشيا الحوثي على ما تم ايداعه من موارد مالية تفوق الاربعين مليار ريال من فرع البنك المركزي في الحديدة.

وأكد الحضرمي حرص الحكومة على استمرار تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج الإنسانية في كافة الاراضي اليمنية لما لتلك الأنشطة من أثر كبير ومباشر للتخفيف من معاناة الشعب اليمني منوها الى ضرورة التحرك لوضح حلول مناسبة لهذه المشكلة.

واشار الى قيام الحكومة بإعفاء حاملي الجوازات الأممية والموظفين التابعين للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلاحدود من رسوم تأشيرات الدخول تقديرا لجهودهم.

من جهتها اشارت غراندي الى اهمية ردم فجوة التمويل لخطة الاستجابة في اليمن والاستمرار في تنفيذ المشاريع والانشطة الانسانية من اجل ان تتمكن الامم المتحدة من التخفيف من وطأة الازمة الانسانية في اليمن.

 لافتة الى ان تخفيض أو إغلاق المشاريع الإنسانية في اليمن يعد أمرا خطيرا ينبغي معالجته بصورة عاجلة.